قد يفسد السواد والانتفاخ تحت العيون مظهر الوجه وتبرّجه. وبغية إخفائهما والحفاظ على مظهر طبيعي، هناك خطوات ومستحضرات فعّالة.

السواد عبارة عن علامة لونها غامق تظهر على الجفن السفلي. قبل استعمال مسحوق الأساس، ضعي مصحِّحاً فاتح اللون على طول المنطقة المجوفة لإخفاء العيوب. يكفي أن تمدّي المستحضر حتى تحصلين على لون موحّد. عندما يكون السواد غامقاً، امزجي مضاد السواد بالقليل من أحمر للشفاه لونه برتقالي لأنه يخفف من قوة الأزرق.  

وداعاً للانتفاخ
لكي تخفي الانتفاخ تحت العينين، استعملي المصحح نفسه الذي تستخدمينه للسواد، ومدّيه بعد وضع مسحوق الأساس على المنطقة التي تحيط بالانتفاخ، فهكذا تخففين ظهوره. ويمكن أيضاً أن تضعي مصححاً غامقاً على الجزء المنتفخ فتخففين من سماكته. بعد الإخفاء، ضعي القليل من البودرة وثبّتينها بإسفنجة رطبة. 

امحي البقع والاحمرار
في ما يتعلق بالعلامات الحمراء على الوجه التي تُعزى إلى تمدّد الأوعية الدموية، يتمّ إخفاؤها بالمصحح الأخضر. ادهني كريماً مصحّحاً على المناطق الحمراء برفق حتى تمتص البشرة جيداً المستحضر. ضعي البودرة ومسحوق الأساس من دون أن تفركي الجزء المخفي. خلال النهار يمكنك الحفاظ على المفعول بواسطة بودرة خضراء.

مستحضرات الإخفاء

تعرض بعض الماركات مستحضرات مقاومة جيداً للماء والتعرّق تخفي تماماً آثار حبّ الشباب أو البقع. لا تتردّدي في استعمال كل أنواع المستحضرات المصحّحة، للحصول على وجه مشعّ لطالما حلمت به.

إرسال تعليق

 
Top